اجتماع السيد عميد الكلية أ.عزالدين بن ضو مع مدراء المكاتب والأقسام لمناقشة العقبات التي تواجه سير العملية التعليمية بالكلية وتدليلها

عُقد خلال الأسبوع الماضي بقاعة الاجتماعات بالكلية عدة اجتماعات ضمت هذه الاجتماعات كلا من السيد عميد الكلية أ. عزالدين بن ضو مع مدراء المكاتب ورؤساء الأقسام بالكلية.

تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الأمور التي تتعلق بسير العملية التعليمية بالكلية، وقد كانت اهم بنود الاجتماعات التي تمت مناقشتها والتطرق إليها:-

  1. مناقشة ورش العمل حيث عرض رؤساء الأقسام تقرير بكل ورش العمل التي أنجزت.
  2. الاطلاع على جاهزية الأقسام ، وعرض استعدادات ونتائج اجتماع رؤساء الأقسام مع أعضاء هيئة التدريس وتوزيع المواد على أعضاء هيئة التدريس وكذلك مناقشة المشاكل التي تواجه الأقسام والمعامل وحلها.
  3. مناقشة الخطة الدراسية المبدئية للبدء في الفصل الدراسي القادم .
  4. مناقشة إنشاء لجنة متابعة وتقييم وتحسين الأداء بالكلية، وسيتم إعلان اختصاصات اللجنة لاحقا.
  5. إنشاء آلية لمتابعة الحضور والانصراف ومدى الالتزام بالمقررات الدراسية وتحقيق الأهداف ومتابعة حسب الخطة الدراسية لكل مقرر .
  6. مناقشة لائحة التعليم العالي 501 والتشديد على الالتزام باللائحة للفصل الدراسي القادم ومنها الحد الأدنى للدراسة الفعلية بكل فصل، لا تقل على (14) أسبوع ولا يدخل في ذلك أيام الامتحانات حسب المادة (69).
  7. وأيضا متابعة حضور الطالب للمحاضرات ، ومن يتغيب بنسبة أعلى من 25% سيحرم من دخول الامتحانات حسب المادة (74) للائحة 501 .
  8. تحديد يوم الاثنين الموافق 06-02-2023 لحفل تخرج الدفعات 2020-2021-2022.

وتعتبر هذه الاجتماعات ضمن سلسلة من الاجتماعات التي تنعقد أسبوعيا ( الأحد-الثلاثاء – الخميس ) للاستعداد للفصل الدراسي القادم.