اجتماع السيد وكيل الوزارة لشؤون الكليات بالسادة عمداء الكليات التقنية

وكيل الوزارة لشؤون الكليات والمعاهد التقنية العليا يجتمع بعمداء الكليات التقنية من مختلف مناطق دولة ليبيا طرابلس 21 ديسمبر 2022 ترأس الدكتور طاهر بن طاهر، وكيل الوزارة لشؤون الكليات والمعاهد التقنية العليا، اليوم الأربعاء، اجتماعاً تقابلياً مع عمداء الكليات التقنية من مختلف مناطق دولة ليبيا، بحضور مستشار الوكيل أ. مراد الكرداسي، ومدير إدارة الكليات التقنية د. علي السائح، ومدير إدارة المعاهد التقنية العليا د. بلقاسم الجربي. وعميد كلية التقنية الإلكترونية أ. عزالدين بن ضو.

تناول الاجتماع الذي عُقد بمقر ديوان الوكيل، جملة من المواضيع والقضايا التي من شأنها تنظيم وتطوير العملية التعليمية والتقنية بالكليات التقنية، وتعزز الشفافية في التعاملات المختلفة، سيما تذليل الصعاب التي تواجه الكليات التقنية على تسيير مهامها والقيام بمسؤولياتها التعليمية.

وخلال الاجتماع استمع (الوكيل) لملاحظات ومقترحات العمداء، خاصةً فيما يتعلق بأعضاء هيئة التدريس وعزوف المتعاونين بسب تأخر مستحقاتهم المالية ما أثر سلباً على نمطية سير المحاضرات النظرية والتطبيقية، كما أشار العمداء إلى أهمية وضرورة العمل على تنفيذ صيانة لبعض المرافق وتهيئتها بالشكل الذي يتوافق مع العملية التعليمية.

وفي ختام الاجتماع، أشاد “د. بن طاهر” عن حرص ورغبة عمداء الكليات التقنية لإنجاح وتطوير مؤسسات التعليم التقني ومساهمتهم الفاعلة في كل مناشط وبرامج الوزارة بما يكفل تخريج أجيال قادرة على تلبية متطلبات سوق العمل والمساهمة في التنمية المجتمعية.